إفتتح اللواء الركن راشد عبيد المزروعي رئيس الإدارة التنفيذية للتعليم والتدريب اليوم الإثنين 21 مارس 2022 فعاليات الدورة العربية العسكرية الثالثة لتدريب وتحكيم رياضة التوجه بالبوصلة التي تنظمها وزارة الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة متمثلة في الإدارة التنفيذية للتعليم والتدريب بمدينة أبو ظبي ، بإشراف الإتحاد العربي للرياضة العسكرية .
وبحضور العقيد خالد الزعابي قائد مركز التربية العسكرية بالإمارات وعضو المكتب التنفيذي للإتحاد العربي للرياضة العسكرية والعميد أحمد آدم عضو اللجنة الفنية والمقدم جميل السعدي عضو اللجنة الإعلامية للاتحاد وعلي جاد محمد المراقب المالي ممثلا عن الأمانة العامة للإتحاد .
يشارك في الدورة وفود من 8 دول من الأعضاء بالإتحاد العربي للرياضة العسكرية هم : الإمارات ، الأردن ، السعودية ، السودان ، سلطنة عمان ، فلسطين ، المغرب ، الكويت ، وتستمر الدورة حتي يوم 25 من مارس 2022 .
يحاضر في الدورة نخبة من المحاضرين العسكريين والمدنيين المختصين في المجال ، وتدور المحاضرات حول : التعريف برياضة التوجه بالبوصلة ، وكذلك الأهداف من التدريب في رياضة التوجه بالبوصلة والأدوات المستخدمة في هذة الرياضة واللياقة البدنية ومكوناتها والجوانب الفنية لقراءة الخارطة .