تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية .

 تستضيف المديرية العامة للرياضات العسكرىة بالمملكة المغربية إجتماع الجمعية العمومية للإتحاد العربى للرياضة العسكرية (37) واجتماعات المكتب التنفيذى (57)، واللجان المعاونه له (الفنية 48، والإعلامية 34، والعلمية 1) وذلك بمدينة مراكش خلال الفترة من 12 حتى 17 مارس 2023 .

يترأس هذه الإجتماعات العميد الركن / يوسف دسمال الكوارى رئيس الإتحاد العسكري القطري- رئيس الإتحاد العربى للرياضة العسكرية ورئيس الإتحاد العسكرى القطرى، والوزير المفوض طارق عبدالسلام الأمين العام للإتحاد، مدير الإدارة العسكرية بجامعة الدول العربية، والعميد / المعطى موكان مدير المديرية العامة للرياضات العسكرىة بالمملكة المغربية، وبحضور المستشار محمد لامين الداه مسؤول قسم الرياضة العسكرية بجامعة الدول العربية، والأمانة الفنية للإتحاد: علي بدر سكرتير الإتحاد، وعلي جاد المدير المالى للإتحاد .

وقد عبرت وفود (13) دولة عربية من الدول الأعضاء فى الإتحاد عن تأكيد مشاركتها في هذه الاجتماعات بالإضافة إلى أعضاء المكتب التنفيذى وأعضاء اللجان المعاونة له .

ومن المنتظر خلال هذه الإجتماعات مناقشة عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال من بينها برامج وأنشطة الإتحاد لعام 2023، ومناقشة ما توصلت إليه اللجنة المكلفة بمراجعة بعض مواد النظام الأساسى للإتحاد ودراسة الملاحظات والتعديلات المقدمة من الدول الأعضاء، والتى عقدت بمقر الإتحاد بالقاهرة خلال الفترة من 28 يناير حتى 2 فبراير 2023 .

وسيتم أيضا إستكمال أعضاء المكتب التنفيذى للإتحاد بانتخاب عضو جديد، وكذا إستكمال أعضاء اللجنة الفنية بالإتحاد، إلى غير ذلك من الموضوعات الهامة والمقترحات الفعالة التي تتقدم بها الدول الأعضاء بهدف تطوير والنهوض بالرياضة العسكرية بكافة الدول العربية تحقيقا لشعار الاتحاد “الأخوة عبر الرياضة”.