المبارزة 2

حقق أبناء المؤسسة الرياضية التابعة للقوات المسلحة المصرية إنجازاً رياضياً جديداً خلال مشاركتهم ضمن بعثة منتخب مصر في بطولة كأس العالم للشباب لسيف المبارزة التي أقيمت فعالياتها بمدينة بلوديف البلغارية بمشاركة (233) لاعباً يمثلون (48) دولة.

فقد حقق اللاعب محمد ياسين الميدالية الذهبية في مرحلة 20 سنة “فردى” متفوقاً على بطل سويسرا في المباراة النهائية

 وحقق اللاعبون محمد السيد سامي ومحمد ياسين ويوسف شامل ومحمود السيد سامي الميدالية الذهبية “للفرق” بعد الفوز في النهائي على المنتخب المجرى، ليصل المنتخب المصري بهذا التتويج إلى صدارة التصنيف العالمي.

 فيما تصدر اللاعب المتميز محمد السيد سامي صدارة التصنيف العالمي ليصبح المصنف الأول عالمياً كأول لاعب مصري يحقق هذا الإنجاز.

وقد تم استقبال البعثة المصرية فور وصولها إلى أرض الوطن بوفد من جهاز الرياضة للقوات المسلحة الذي قدم لهم تهنئة القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية احتفاءاً بما حققوه من إنجازات وألقاب تاريخية بالبطولة.

 جدير بالذكر أن قوام المنتخب القومي لسلاح المبارزة المشارك ببطولة كأس العالم للشباب ببلغاريا مكون من (5) لاعبين جميعهم من أبناء المؤسسة العسكرية الرياضية بالهايكستب، حيث يأتي تأكيداً على التخطيط العلمي المدروس لجهاز الرياضة بالقوات المسلحة في إنتقاء اللاعبين وتأهيلهم وفقاً لأرقى المستويات تحقيقاً للبطولات وإستعداداً للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية القادمة باريس 2024 .

فيما عبر اللاعبون عن شكرهم وتقديرهم للقوات المسلحة التي وفرت لهم كافة أوجه الرعاية بما يعظم من قدراتهم الرياضية التي تجعلهم قادرين على تحقيق مزيد من الألقاب والإنجازات.