انطلقت فعاليات الدورة العربية العسكرية الأولى للإعداد البدني فى القوات المسلحة، التي تستضيفها القوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بمدينة رأس الخيمة، وتستمر حتى 29 ديسمبر الجاري 2023 .

وألقى العقيد الركن خالد راشد حميد الزعابي – قائد مركز التربية الرياضية العسكري بالإمارات، عضو المكتب التنفيذي للإتحاد العربي للرياضة العسكرية، راعى حفل الافتتاح، كلمة وزارة الدفاع بدولة الإمارات، رحب فيها بجميع المشاركين من الدول العربية متمنياً لهم التوفيق في أعمال الدورة، مؤكداً على الدعم والرعاية الكبيرين اللذان تحظى بهما الدورة من القيادة العامة للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة .

وألقى الرائد عبد اللطيف عادل النمش “الكويت” نائب رئيس اللجنة الإعلامية بالإتحاد – المشرف الإعلامي على الدورة، كلمة الإتحاد مؤكداً على أهمية الدورة في تعميق وتوطيد العلاقات الأخوية التي تجمع بين شباب البلدان العربية الشقيقة، متمنياً التوفيق والإستفادة لجميع الوفود المشاركة في فعاليات الدورة .

بعد ذلك تم الإعلان عن بدء فعاليات والمحاضرات وورش عمل الدورة التي تهدف إلى : تأهيل المنسبين في مجال الإعداد البدني في المجال العسكري، وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال الإعداد البدني والجاهزية البدنية الشاملة لمختلف صنوف أفراد القوات المسلحة بين الدول الأعضاء بالاتحاد العربي للرياضة العسكرية .

حضر الافتتاح العميد فنى عتيق شداد الغانم ” قطر ” رئيس اللجنة الفنية بالإتحاد – المشرف الفني على الدورة، والسيد على جاد محمد المدير المالي للإتحاد .

يشارك في الدورة 10 دول من الأعضاء بالاتحاد العربي للرياضة العسكرية هم: (الأردن، البحرين، تونس، السعودية، العراق، سلطنة عمان، قطر، الكويت، مصر، والإمارات منظم الدورة).